شركة أوركس السعودية للتأجير التمويلي saudiorix - تمويل بدون كفيل

تمويل وتقسيط في الشرقية 0558224138

اخر الأخبار

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون

الخميس، 10 نوفمبر 2016

شركة أوركس السعودية للتأجير التمويلي saudiorix







شركة اوركس السعودية للتأجير التمويلي، الشركة الأولى من نوعها في مجال التأجير التمويلي في المملكة تم تأسيس الشركة في 16 يناير 2001م كشركة مساهمة مغلقة ومفوضة لتقدم تمويل الأصول متوسطة الأجل لكل القطاعات الاقتصادية المنتجة مع تأكيد خاص على خدمة المؤسسات الصغيرة الى متوسطة الحجم وبهذا تساعد في تمدد وتوسع خدمة هذه المؤسسات وبذلك تساعد في تمدد وتوسع آلية تحرير الاعتمادات في المملكة. اصدرت الشركة ترخيص من لجنة الاستثمار الأجنبي وتحت اشراف مؤسسة النقد العربي السعودي كمؤسسة تمويلية غير بنكية، وتتمتع الشركة برعاية مؤسسات سعودية وعالمية مرموقة



ما هو نوع الأصول التي يمكن تأجيرها ؟

أوركس السعودية تؤجر جميع أنواع الأصول التأجيرية ۔

كالآلات ومعدات المصانع

الرافعات الهوائية و الضواغط والموالدات , والمبردات ومعدات حقول النفط ومعدات وألات الطباعة وألات النسيج , وجميع انواع ألات التصنيع , وماكينات صناعة الأطعمة إلى غير ذلك ۔

االسيارات ومعدات النقل

السيارات , الشاحنات , المحركات الرئيسية , العربات الصغيرة , والمقطورات , الرافعات الشوكية , باصات , الشاصيات , الجرارات , والمقطورات وقوارب الصيد , إلخ ۔

المكاتب والمعدات الاخرى

ألات التصوير , كمبيوترات , أجهزة التوجية , ألات الفاكس , مكيفات , ومعدات كهروطبية إلى غير ذلك ۔

عقارات

مباني, مصانع , المخازن , مكاتب إلى غير ذلك ۔

ماهي المزايا التقليدية للتأجير ؟

  • يقدم التأجير التمويلي العديد من الفوائد وتختلف الأهميه من قطر إلى آخر حسب إختلاف النظم المالية والقانونية والمصرفيه وتظهر مزايا التأجير التمويلي فيما يلي :
  • التأجيرالتمويلي ينوع مصادر التمويل ولا يكبل رأس المال العامل أو خطوط الإئتمان ۔
  • التأجير التمويلي يعمل على تحقييق التدفق النقدي ,والأقساط التأجيرية عند بدء عقد الإيجاره تعمل على ضبط منصرفات الميزانية والنتبوء بالتدفق النقدي ۔
  • التأجير التمويلي يوفر الأطمئنان. وعقد الإيجار هو عقد محدد المدة ومحدد القسط الإيجاري الذي لايمكن تعديله أو إلغاؤه من طرف المؤجر إلا في حالة حدوث خرق للعقد .وبناءاً على الطلب يمكن القيام بسداد قرض مصرفي على المكشوف مع إمكانية تخفيض المبلغ في حالة الأزمات الإئتمانية ۔
  • قد يكون التأجير التمويلي مسجلاً في الميزانة العمومية. وبعض أنواع العقود التأجيرية لا تعتبر قروضاً ولا تظهر بالتالي في صحيفة الميزانية ۔
  • التأجير عملية مباشرة. فإنه يقلل من التكاليف الإدارية والضريبية ويبسط الإجراءات المحاسبية ۔
  • إن إجراءات التأجير التمويلي مرنة ويمكن أن تمدد الفتره التأجيرية إلى ست سنوات بناءاً على متطلبات تدفق السيولة النقدية ۔


ما هي خطوات صفقة تأجير تمويلي؟

يقوم العميل بإختيار الآلة / المعدة ، ويبحث عن المورد ويناقش السعر و لأن المستأجر يتميز عادة بفهم متقدم للمتطلبات الفنية للاصول ۔
  • يمكن ان يحدد المستأجر اصلاَ موجود تم شراؤه مسبقا بمصادر خاصة للبيع واعادة التأجير، البيع واعادة التأجير تعني ان تقوم شركة أوركس السعودية بشراء الاصل من المستأجر واعادة استئجاره له مرة أخرى ۔
  • شروط واحكام التاجير تمت مناقشتها وسوف تصدر اوركس السعودية عرض تأجير يحدد شروط واحكام عرض التأجير ۔
    أ‌) كشف حساب مالي لآخر ثلاثة سنوات، حساب الربح والخسارة ، ورقة الميزانية العامة ومذكراتها (مراجعة) بالاضافة الى الحسابات الادارية الاخيرة ۔
    ب‌) كشف حساب بنكي لآخر ستة شهور۔
    ت‌) السجل التجاري وعقد تأسيس الشركة۔
  • يقدم العميل طلباً إلى شركة أوركس السعودية يوضح تفاصيل عمله وطبيعه ومجال المنتجات والوضع القانوني ونبذه عن الملكية بالإضافة للمستندات التالية۔
  • يقبل المستأجر المقترح، وتقوم اوركس السعودية باكمال اجراء التاجير ، وتتحصل على موافقة داخلية للائتمان وتقوم بايداع مستندات عقد التأجير والتي غالبا تتكون من الآتي۔
    أ‌)استئجار اتفاق۔
    ب‌) مشروع القرار۔
    ت‌)التعهدات۔
  • يقوم المستأجر بإكمال المستندات الخاصة بالعقد وترتيب عملية التأمين حسب شروط العقد۔
  • في حالة استيراد الأصل من الخارج يمكن أن تقوم شركة أوركس السعودية وحسب شروط العقد المتفق عليها بمساعدة العميل بإصدار اعتماد مستندي۔
  • في حالة شراء الأصل ومن ثم إعادة تأجيره للعميل تقوم شركة أوركس بدفع القيمة بعد إكمال المستندات۔

كم تستغرق عملية عقد الإيجار؟

تفتخر شركة أوركس السعودية بتركيزها على العميل وسرعة الاستجابة له، ان الوقت الذي يتطلبه اكتمال المعاملة للعميل يتراوح ما بين عدة أيام إلى عدة أسابيع۔

ماذا يحدث في نهاية مدة الإيجار؟

عند انتهاء فترة التأجير توجد عدة خيارات متوفرة بصورة طبيعية استنادا على طبيعة عقد الايجار۔
  • أ‌) يمكن اعادة الأصل الى شركة أوركس۔
  • ب‌) يمكن تجديد العقد على أساس سنوي مخفض بشكل كبير۔
  • ت‌) يمكن للمستأجر أحياناً شراء الأصل حسب السعر المتفق عليه في بداية العقد۔

عزيزنا العميل

إنك في مركز استراتيجيتنا ونموذج أعمالنا، فنحن نسعى جاهدين لتقديم أفضل الخدمات الممكنة فيما يتعلق بزمن الاستجابة وحل الشكاوى وذلك باتباع ملاحظاتك واعتماد معايير عالية الجودة وتطوير السياسات وتنفيذها وميكنة الإجراءات لدينا ۔

اسمح لنا أن نعرف ما إذا كنت راضٍ أو غير راضٍ عن منتجاتنا أو خدماتنا أو ببساطة شاركنا بتقديم اقتراحك. ستعطينا تجاربك فرصة لتصحيح الأمور بما يناسبك وتحسين منتجاتنا وخدماتنا ۔

يمكنك تقديم الشكاوى أو الاقتراحات أو التعليق من خلال الوسائل التالية ۔

  • زيارة أحد مكاتبنا شخصيا
  • +966 11 299 7777 الاتصال الهاتفي على الرقم
  • مراسلة البريد الإلكتروني customercare@saudiorix.com.sa

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

احصل على القالب من عالم المدون